#نؤوي_بإحسان #بيت_وأكثر

+966 13 8058000

الخبر، طريق الملك سلمان بن عبد العزيز حي اليرموك، برج سمو، الرمز البريدي 34423

أخبار مأوى

وزير الإسكان يرعى إطلاق مشروع “رَحب” المجتمعي بالشراكة بين البنك العربي الوطني ومأوى للخدمات الاجتماعية لبناء وتمليك 100 وحدة سكنية للأسر الأكثر احتياجًا

شارك

وزير الإسكان يرعى إطلاق مشروع “رَحب” المجتمعي بالشراكة بين البنك العربي الوطني ومأوى للخدمات الاجتماعية، لبناء وتمليك 100 وحدة سكنية للأسر الأكثر احتياجًا

 

رعى معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل، إطلاق مشروع (رَحب) المجتمعي لبناء وتمليك 100 وحدة سكنية والذي يقام بدعم من البنك العربي الوطني anb، وضمن اتفاقية ثلاثية تجمعه مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان وجمعية “مأوى”.

 

وحضر حفل إطلاق المشروع الذي اقيم في مقر الوزارة بالرياض كلاً من سعادة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للبنك الأستاذ عبيد بن عبدالله الرشيد، وأعضاء مجلس ادارة جمعية مأوى الأستاذ حمد بن حمود الحماد والمهندس عاصم بن مشبب القحطاني وبحضور عدد من كبار المسؤولين لدى شركاء المشروع.

وسيتولى البنك العربي الوطني بموجب المشروع تقديم 100 وحدة سكنية للأسر الأكثر احتياجاً من مستفيدي برنامج “الإسكان التنموي” في مختلف مناطق المملكة، وذلك تحت مظلة المبادرات المجتمعية التنموية المستدامة التي يتبناها البنك لصالح خدمة المجتمع.

وأكد معالي الوزير أن هذا المشروع يأتي ضمن المشاريع المتطورة التي يوفرها برنامج “الإسكان التنموي”، لتأمين السكن المناسب والملائم للأسر الأشد حاجة، مثنياً على هذه الشراكة البنّاءة وجهود كل من البنك العربي الوطني وجمعية “مأوى” في هذا الصدد.

 

وأشار معاليه إلى أن العمل التكاملي بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص والقطاع غير الربحي أسهم بشكل فاعل ومثمر في تحقيق مستهدفات برنامج الإسكان التنموي، الذي يأتي كإحدى المبادرات لتوفير الوحدات السكنية للأسر الأشد حاجة، وأوضح أن جميع مشاريع الإسكان التنموي في مختلف مناطق ومحافظات المملكة، تخضع للمتابعة الدقيقة لضمان إنجازها في وقتها المحدد لسرعة تسليمها للمستفيدين، ولضمان تنفيذها وفق أعلى المواصفات والاشتراطات الهندسية والمعمارية.

 

من جهته أعرب سعادة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للبنك العربي الوطني عن اعتزازه بهذه الشراكة مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان و”مأوى”، والتي تهدف إلى رفع جودة حياة المستفيدين من هذا المشروع، وتحقيق الاستقرار الأسري لهم، والمساهمة في زيادة تملك المواطنين للمساكن إحدى مستهدفات رؤية 2030، مشيراً إلى أن البنك العربي الوطني يسعى أن يكون رائداً في العمل المجتمعي التنموي عبر تقديم منظومة متكاملة من البرامج النوعية التي تدعم مسيرة التقدم في المملكة.

 

من ناحيته أعرب المتحدث الرسمي لـ “مأوى” يوسف الفردوس أن المشروع يأتي ضمن استراتيجية مأوى في التكامل مع الجهات الشريكة والتماثل في تحقيق الأهداف المشتركة والسعي لتفعيلها على أكمل وجه.

يذكر أن مشروع (رَحب) يسعى إلى تقديم نموذج تنموي تحت مظلة برامج المسؤولية المجتمعية المبتكرة ذات الأثر المستدام في تنمية القطاع غير الربحي في المملكة.

القائمة الرئيسية

#نؤوي_بإحسان #بيت_وأكثر

تبرع سريع

سيذهب تبرعك تلقائياً للحالات الأشد احتياجاً