#نؤوي_بإحسان #بيت_وأكثر

+966 13 8058000

الخبر، طريق الملك سلمان بن عبد العزيز حي اليرموك، برج سمو، الرمز البريدي 34423

أخبار مأوى

انطلاق الملتقى السنوي لجمعيات الإسكان

شارك

انطلاق الملتقى السنوي لجمعيات الإسكان بالمملكة بحضور 35 جمعية إسكانية
انطلاق الملتقى السنوي الأول لجمعيات الإسكان بالمملكة يومي الأربعاء والخميس 26/25 يناير 2023 بحضور 35 جمعية متخصصة في الإسكان وشهد الملتقى مناقشات وأوراق عمل تناولت الخدمات التي تقدمها هذه الجمعيات لمستفيديها وأبرز التحديات التي تواجهها والدور المأمول منها خلال الفترة القادمة.

أقيم الملتقى بفندق كمبنسكي العثمان بالخبر برعاية جمعية مأوى للخدمات الاجتماعية، وأوقاف الضويان، وأوقاف صالح بن عبدالرحمن الراجحي، ورافد للتقنية بحضور وكالة القطاع الثالث ومشاركة وزارة الإسكان بقيادة أحمد قاضي عسيري مشاركة مجتمعية .

وقد افتتح الملتقى رئيس مجلس الجمعيات الأهلية بالمملكة الدكتور سعدون السعدون، الذي أكد على الدعم والاهتمام الذي يحظى به القطاع الثالث من حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين بهدف تمكينه حتى يواصل أداء رسالته، مشيراً إلى الدور الحيوي الذي تقدمه جمعيات الإسكان من أجل تحقيق رؤية الوطن 2030 بهدف تمليك المساكن للأسر الأشد حاجة.

وتطرق مدير تنمية القطاع الثالث ومدير الوحدة الاشرافية لتنمية القطاع غير الربحي أحمد قاضي عسيري في إحدى جلسات الملتقى إلى تعريف الحضور بالوحدة الاشرافية والتي ترتكز على ثلاثة أدوار رئيسية وهي التأسيس والإشراف الفني والتمكين للمنظمات غير الربحية التابعة فنياً للوزارة، مشيراً إلى الأنظمة والتشريعات المتعلقة بالوحدة الإسكانية، كما تناول عسيري الإطار العام لحوكمة القطاع غير الربحي في منظومة الوزارة مروراً بالعديد من المحاور المثرية حول عمل الوحدة الاشرافية، واختتم حديثه بالحلم الذي يطمح إلى تحقيقه بأعمال الوحدة الاشرافية في عام 2025 م.

واستعرض المتحدث الرسمي لجمعية مأوى للخدمات الاجتماعية يوسف الفردوس خلال الملتقى الدور الذي تقوم به الجمعية لتوفير المسكن الملائم للأسر الأشد حاجة في أنحاء المملكة، مشيراً إلى توسع نشاطها يوماً بعد الآخر، حيث امتدت خدماتها إلى 11 منطقة وأقامت 426 وحدة سكنية كما بلغ عدد مستفيديها 3,789 مستفيد ومستفيدة بالإضافة إلى تحقيق الجمعية تقييم مرتفع في نتائج الحوكمة العامة التي تشمل معايير الالتزام والشفافية والافصاح.

كما تناول مدير وحدة تطوير الأعمال ووحدة التحول الرقمي في مأوى م.الحسن المشيخي، قصة نجاح مأوى في الإيواء بإحسان، وفي آخر فقرات الملتقى تم كريم المشاركين من قِبل رئيس مجلس الجمعيات الأهلية بالمملكة ورئيس مجلس الإدارة.

وتشرفت مأوى بتكريمها كراعي للملتقى، وبتكريم الأستاذ يوسف الفردوس المتحدث الرسمي في مأوى ومدير العلاقات العامة، لجهوده في إنجاح ملتقى جمعيات الإسكان

القائمة الرئيسية

#نؤوي_بإحسان #بيت_وأكثر

تبرع سريع

سيذهب تبرعك تلقائياً للحالات الأشد احتياجاً